أخبار سوريا

منسقو الاستجابة يحذَّر من تحوّل المخيَّمات لمركز انتشار كورونا

قال فريق منسقو الاستجابة، إَّن استمرار تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في مخيمات الشمال السوري يزيد من مخاطر تحولها إلى مركز لنشر الوباء، وزيادة الضغط بشكل كبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

ولفت الفريق إلى تسجيل معدلات عالية بالإصابات في مخيمات النازحين، حيث تم تسجيل 232 خلال الفترة الواقعة بين 20 أيار و4 حزيران ليصل مجموع الإصابات المسجلة ضمن المخيمات إلى 2,587 إصابة، أي ما يعادل 10.82% من إجمالي الإصابات المسجلة في المنطقة.

وشدد الفريق على أن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية الغير ملائمة، تشكل خطراً كبيراً على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

ودعا الفريق، جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الفيروس ضمن المخيمات، كما دعا في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخل بشكل أكبر من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سوريا.

وكانت أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”، تسجيل 52 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 23,914 وعدد حالات الشفاء إلى 20,753 حالة، في حين بلغت حصيلة الوفيات 676 حالة، وإجمالي عدد التحاليل إلى 140 ألفاً و117 اختبار في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى