أخبار سوريا

مدير تربية إدلب لـ فرش: انطلاق امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في إدلب

بدأت اليوم السبت، أول أيام امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة إدلب وريف حلب الشمالي، وذلك بمشاركة 32 ألف طالب في إدلب فقط.

حسن الشوا مدير تربية إدلب الحرة لـ فرش “تقدم اليوم لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي قرابة 32065 طالبًا في المدارس التابعة لمديرية تربية إدلب الحرة، موزعين على 7463 طالب مسجل في الفرع العلمي و4898 في الفرع الأدبي بالإضافة ل 19 ألف و218 طالب في شهادة التعليم الأساسي، بالإضافة لشهادتي التعليم الشرعي 323 طالب والثانوية الصناعة 90 طالب”.

وأضاف الشوا أن سير العملية الامتحانية جرى بشكل مهني وكما هو مخطط له، وذلك ضمن إجراءات وقائية من فايروس كورونا، وتضافر جهود الدفاع المدني المنظمات الشريكة لضمان حسن سير العملية.

وتابع الشوا “بلغ عدد المراكز الامتحانية 239 مركزًا، مجهزة مسبقًا بجميع الوسائل اللازمة للعملية الامتحانية والمواد المعقمة والحقيبة الطبية والقرطاسية اللازمة، كما يوجد حراسة أمنية في كل مركز امتحاني بالإضافة إلى سيارة اسعاف موزعة لكل ثلاثة مراكز سيارة جاهزة لأي حالة طوارئ”.

وبلغ عدد المراقبين لجميع المراكز الامتحانية حوالي 4500 مراقب كمان أن هناك مراقبين احتياط، كما تم تعيين لكل مركز رئيس مركز ومعاون وأمين سر ومندوب تربية من أصحاب الخبرات السابقة، بحسب الشوا.

كما شارك آلاف الطلاب من الشهادات الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والشرعي والتجاري والمهني بالإضافة لشهادة التعليم الأساسي ضمن إطار “الحكومة المؤقتة” في مناطق عفرين وإعزاز والباب وجرابلس ومارع وأريافهم بالإضافة لمناطق المخيمات بتقديم الامتحانات بمراكز توزعت على تلك المناطق.

وقدم طلاب شهادة التعليم الأساسي مادة الاجتماعيات اليوم على أن ينتهي الامتحان يوم السبت 19 حزيران الجاري، مع طلاب الثانوية الأدبية الذين قدموا امتحان الفلسفة، في حين قدم طلاب الشهادة العلمية مادة الفيزياء وينتهي امتحانهم في 22 حزيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى