أخبار سوريا

موسكو تتهم دول الغرب بعرقلة إعادة نظام الأسد إلى جامعة الدولة العربية

قال السفير الروسي في سوريا، ألكسندر إيفيموف: “إن دولا غربية تسعى لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول فترة ممكنة وبكل وسيلة، من أجل منع عودة نظام الأسد إلى البيت العربي”.

وأضاف إيفيموف في مقابلة مع وكالة “سانا”: “أن هؤلاء اللاعبين بالذات يسعون لاستمرار حالة الانقسام في العالم العربي لأطول فترة ممكنة وبكل وسيلة، بما في ذلك منع عودة حكومة النظام إلى البيت العربي”.

وأوضح أن روسيا مقتنعة بأن “عودة العلاقات الطبيعية بين نظام الأسد والدول العربية ستفيد منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وستلعب دورا مفيدا للغاية في تجاوز الأزمة في سوريا وحل القضايا الاجتماعية والاقتصادية التي نتجت عنها”.

وقال: “إن العديد من ممثلي الدوائر الاجتماعية الدولية فهموا منذ فترة طويلة أن الخطاب المعادي لحكومة النظام، الذي تفرضه بعض العواصم الغربية، يقوم على الأكاذيب والمعلومات المضللة، ولا يلبي سوى مصالح دائرة ضيقة للغاية من اللاعبين الأجانب”.

يذكر أن المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر، أفادت الأربعاء، بقناعة الدوحة بأن عودة سوريا “حكومة نظام الأسد” إلى مقعدها في الجامعة العربية ليست خطوة مناسبة في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى