أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يطالبُ المجتمع الدولي باتَّخاذ موقف صارم ضدَّ قوات سوريا الديمقراطيَّة

قال الائتلاف الوطني اليوم الأحد في بيانٍ له، إنَّه يجب على المجتمع الدولي اتَّخاذ موقفٍ صارمٍ ضدَّ انتهاكات نظام الأسد وقوَّات سوريا الديمقراطيَّة، بعد استهداف مناطق بريف إدلب من قبل نظام الأسد، ومدينة عفرين بقصفٍ لقوات سوريا الديمقراطيَّة.

وأوضح البيان أن قوَّات سوريا الديمقراطيّة على علاقة جذرية بنظام الأسد حيث تستنسخ الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها النظام بدعم من روسيا وإيران طوال السنوات الماضية.

وأضاف البيان، أنه يجب على المجتمع الدولي تصحيح موقفه تجاه قوَّات سوريا الديمقراطيَّة، وقطع التمويل المادي والعسكري عن أي تنظيم يرتكب مجازر بحق المدنيين في سوريا.

وشدد البيان على رفضه واستنكاره مواقف الدول الصامتة عن جرائم هذه “التنظيمات”، داعيا إلى “إلغاء وتفكيك وطرد جميع الجماعات والميليشيات الإرهابية وإخراج كل المقاتلين الأجانب خارج سوريا”.

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا، أمس السبت، تصعيداً خطيراً للهجمات العسكرية التي امتدت من ريف إدلب الجنوبي وصولاً إلى مدينة عفرين المجاورة لريف حلب، مستهدفةً الأحياء السكنية والمنشآت الطبية وأفراد الفِرق الإنسانية.

وأدّى هذا التصعيد بحسب تقرير للدفاع المدني السوري إلى مقتل وجرح 79 مدنياً، بينهم أفراد من الكوادر الطبيّة ومتطوعون في المنظمات الإنسانية وفِرق الإنقاذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى