أخبار سورياالأخبار

الائتلاف الوطني يرحب بوضع نظام الأسد ضمن “القائمة السوداء” لمنتهكي حقوق الطفل

رحّب الائتلاف الوطني السوري بالتقرير الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة، أمس السبت، بشأن الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال، وخاصة بإدراج قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة له ضمن “القائمة السوداء” للدول والتنظيمات التي تنتهك حقوق الأطفال.

وقال الائتلاف في بيان، أمس، إن التقارير التي أصبحت تدين نظام الأسد بمختلف أنواع الجرائم بما فيها جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم التعذيب، بالإضافة إلى التهجير واستخدام الأسلحة الكيميائية باتت واسعة.

وأشار البيان يجب أن يكون هنا تحرك أممي ومحاسبة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه، مطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه ملف جرائم الحرب في سوريا والعمل على تحويل هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأصدرت الأمم المتحدة، أمس السبت، بياناً تزامن مع اليوم الدولي للقضاء على “العنف الجنسي” في مناطق النزاع، أكدت فيه “التزامها بجعل منع العنف الاجتماعي والاستجابة له أولوية إنسانية رئيسية في سوريا”.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان “إجبار نظام الأسد ما لا يقل عن 11 معتقلة، بينهن فتيات دون سن الـ 18، على الظهور على شاشاته للإدلاء باعترافات تفيد بممارستهن “الجنس” مع فصائل المعارضة، وتم تحويلهنّ إلى مخفيّات قسراً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى