أخبار سوريا

المنظمة الدولية تدعو مجلس الأمن لتجديد التفويض لدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا

أصدر مكتب الأمم المتحدة في القاهرة، أمس الأحد، بياناً أكد خلاله إن المنظمة الدولية تدعو مجلس الأمن لتجديد التفويض بدخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود التركية لمناطق شمال غرب سوريا.

وأوضح البيان أن ملايين المدنيين السوريين في شمال سوريا هم بحاجة إلى مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.

وأكدت الأمم المتحدة على ضرورة توسيع نطاق الاستجابة، موضحاً أنه لا بديل عن المساعدات العابرة للحدود على الرغم من أنها لا تلبي الاحتياجات.

وأشار البيان إلى أن أنعدم تجديد التفويض سوف يؤدي إلى إيقاف تسليم الغذاء ولقاحات “كورونا” والإمدادات الطبية والمأوى والمياه النظيفة والصرف الصحي، وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة إلى 3.4 مليون شخص، من بينهم مليون طفل.

وأكدت الأمم المتحدة أنها تواصل العمل مع جميع الأطراف المعنية للسماح أيضًا للقوافل العابرة للخطوط بالدخول إلى الشمال الغربي.

وأكد البيان أن استمرار استجابة الأمم المتحدة على نطاق واسع عبر الحدود لمدة 12 شهرًا إضافية أمر ضروري لتجنب كارثة إنسانية في شمال غرب سوريا.

وينتهي في 11 تموز من هذا العام، قرار دخول المساعدات الإنسانية، الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي، وتم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر باب الهوى، وذلك بعد نقض روسيا مرتين إرسال تلك المساعدات عبر أكثر من معبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى