محليات

الدفاع المدني يوصي باتباع إجراءات السلامة للحد من حرائق المخيمات الناتجة عن موجة الحر (خاص)

يعيش النازحون في المخيمات أوضاعاً إنسانيةً صعبة في ظل الأجواء الحارة التي تشهدها منطقة شمال غربي سوريا.

وخلال اليومين الماضيين ارتفعت درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، لتتجاوز حاجز الـ 35 درجة مئوية، لتطلق منظمة الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” تحذيراً للمواطنين بضرورة التقيد بإجراءات السلامة تفادياً من حصول حرائق ضمن المخيمات.

فراس خليفة المسؤول الإعلامي في منظمة الدفاع المدني يقول لفرش أونلاين: “إن موجة الحرارة التي تشهدها منطقة شمالي غربي سوريا، يمكن أن تؤدي إلى حرائق ضمن مخيمات النازحين، في حال لم يلتزم قاطنوها بإجراءات السلامة العامة”.

وأضاف “خلفية”، أن المخيمات العشوائية تعتبر أكثر عرضة لحصول الحرائق لعدة أسباب أبرزها، (الاحتباس الحراري للخيام فهي مصنوعة من القماش-وجود مصدر حراري داخل وخارج الخيام مثل المواقد).

ودعا “خليفة” قاطني المخيمات إلى ضرورة إبعاد أسطوانات الغاز، وتجنب إشغال النيران في المواقد داخل الخيام أو بقربها، إضافة إلى تهويتها بشكل دوري والعمل على ترك مسافات بين الخيام.

وعزى أسباب حصول الحرائق ضمن المخيمات إلى تلاصق الخيام ببعضها وعدم ترك مسافة آمنة بين كل خيمتين.

وتعمل فرق الدفاع المدني على إجراء زيارات إلى عدد من مخيمات شمال غربي سوريا، بهدف توعية النازحين من مخاطر الحرائق واتباع إجراءات السلامة للحد منها.

وشهدت مخيمات النازحين 93 حريقاً منذ بداية العام الحالي، تسببت بوقوع خسائر بشرية ومادية، بحسب إحصائية سابقة لمنظمة الدفاع المدني السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى