أخبار سوريا

متفوقاً على نظرائه الأتراك .. طالب سوري يتفوق في امتحان “LGS” والإعلام يحتفي به

حقق طالب سوري لاجئ في تركيا، تفوقاً متميزاً على مستوى الجمهورية التركية، محرزاً المركز الأول في امتحان “LGS” بولاية سيرت، الأمر الذي دفع مسؤولين أتراك للاحتفاء بالطالب وتكريمه.

كرّم رئيس بلدية ولاية “سرت” جنوب شرق تركيا الطالب السوري “دليار سافو” بعد نيله الدرجة الأولى على مستوى تركيا في امتحان الـ “LGS” الذي شارك فيه أكثر من مليون طالب في تركيا.

ووفق خبر نشرته صحيفة “صباح” التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد حصل ” دليار سافو” المقيم في ولاية “سيرت” على العلامة التامة في امتحان “LGS” من بين مليون و38 ألفاً و492 طالباً في عموم تركيا وامتحان “LGS” هو امتحان يتم في نهاية المرحلة الإعدادية (بعد الانتهاء من الصف الثامن) (Liselere Geçiş Sınavı)، ويتيح تجاوز هذا الامتحان المعياري للطالب دخول المرحلة الثانوية.

وبحسب الصحيفة فإن: “الطالب السوري (دليار سافو)، وهو أحد طلاب مدرسة صلاح الدين الأيوبي (إمام خطيب) في ولاية سيرت، أحرز المركز الأول في امتحانات LGS على مستوى تركيا بمعدل تام قدره 100 %” متفوقاً على نظرائه الأتراك، ويعد من أصعب الامتحانات في تركيا بالنسبة للطلبة في هذه المرحلة.

وبينت وسائل الإعلام أن: “الطالب سافو هرب من الحرب في سوريا قبل 5 سنوات وعاش مع عائلته في منطقة كورتالان، مشيرة إلى أنه حقق نجاحاً كبيراً في جميع الفروع تاركًا وراءه مئات الآلاف من الطلاب في تركيا”.

المصدر: شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى