أخبار سوريا

منظمة أطفال حقوقية تحذر من تصاعد العنف في الشمال السوري

قالت منظمة “أنقذوا الأطفال”، إن 10 أطفال قتلوا وأصيب ستة آخرين، جراء 11 هجوماً متفرقاً شمالي غربي سوريا، منذ بداية حزيران-يونيو الماضي.

وأضافت المنظمة: “أن تصاعد العنف يشكل خرقاً مستمراً لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه في شمال غرب سوريا في آذار من العام الماضي”.

وأكدت أن موجة العنف الأخيرة في شمال غرب سوريا استهدفت على الأقل ثلاث مدارس ومشفى واحداً.

وقالت مديرة منظمة مديرة منظمة إنقاذ الطفولة في سوريا، سونيا كوش: “لقد كانت الخسائر في الأرواح في هذا العنف المتصاعد أمراً مدمراً، وقد حزن قلوبنا بسبب نبأ مقتل أحد ممرضي شركائنا (منظمة بنفسج)، مع ثلاثة من أطفاله الأربعة، بهجمات لقوات نظام الأسد وروسيا، السبت الماضي”.

ولفتت إلى أن “هذه الحرب تكلف أطفال وشباب سوريا مستقبلهم بينما يستمرون في تحمل وطأة صراع لا نهاية له على ما يبدو”، مشيرةً إلى ضرورة الالتزام الفوري والكامل بوقف إطلاق النار المتفق عليه العام الماضي، من قبل جميع الأطراف المعنية، من أجل حماية الأطفال والمدنيين، كما أكدت على وجوب وضع حد للانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأبرياء.

ولفتت إلى أن حجم احتياجات الأطفال في شمال غرب سوريا لم تكن بهذا الحجم من قبل، محذرة من أن الانتهاكات المستمرة لوقف إطلاق النار تهدد وصولهم إلى المساعدة الإنسانية، بما في ذلك التعليم والمأوى الآمنين والخدمات الأساسية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى