أخبار سوريا

تعاون تركي قطري لبناء مدينة للنازحين شمالي سوريا

قامت كل من منظمة قطر الخيرية، ومنظمة “iHH” التركية، أمس الثلاثاء، بالتعاون على وضع حجر الأساس لمشروع “مدينة الأمل” (مدينة للنازحين) في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وحضر مشاهد وضع حجر الأساس، والي كيليس، رجب صوب لإقامة مدينة الأمل المقرر إقامتها في محيط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي والمقرر أن تستوعب نحو 9 آلاف شخص موزعين على 1400 منزل بمساحة تتراوح 50 متر من ضمنها 200 منزل بمساحة 100 متر.

وقال نائب رئيس منظمة “iHH”، حسين إيناجي: “إن مدينة الأمل تعتبر أحد أضخم المشاريع التي ستتولى المنظمة تنفيذها في المناطق السورية منذ اندلاع الحرب، مبينا أن إلى جانب بناء 1400 منزل”.

وأضاف إيناجي، أن المدينة تتضمن إقامة مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية، إلى جانب مركز صحي وآخر مهني بالإضافة إلى بناء مسجد على مساحة تقارب 280 ألف متر مربع مخدمة بالماء والكهرباء.

ومن جهته قال مدير جمعية قطر الخيرية، يوسف الكواري: “أنا سعيد لإطلاق مشروع لإيواء آلاف النازحين السوريين في الشمال السوري” مشيراً أن كلفة المشروع ستصل 7 ملايين و500 ألف دولار.

وكانت قد أعلنت الجمعية، أن وفدا وصل إلى تركيا لتوقيع بروتوكول تعاون لإقامة مركز إيواء ضخم للعائلات النازحة من الحرب السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى