الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بعد اختبارها في قتل السوريين.. موسكو تروج لمقاتلات “SU-35”

بعد اختبارها في قتل السوريين.. موسكو تروج لمقاتلات “SU-35”

أعلنت الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري والفني الروسية، أنها تلقت طلبات من عدة دول لم تسميها لشراء مقاتلات “Su-35” الجديدة.

وقال ديمتري شوغاييف مدير الوكالة الفيدرالية في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” يوم أمس: “إن طلبات شراء المقاتلات الجديدة تتزايد بعد نجاح جميع العمليات التي نفذتها القوات الجوية الروسية في سوريا”.

وأضاف أن الوكالة تتلقى طلبات رسمية من الشركاء الأجانب للحصول على الطائرات الروسية حديثة الصنع.

وكانت روسيا أرسلت الطائرة الحديثة إلى قاعدة “حميميم” الجوية في محافظة اللاذقية عام 2016، حيث تم استخدامها في قصف المدن والبلدات السورية التي تسيطر عليها الفصائل الثورية.

وتمتلك المقاتلة الجديدة قدرة كبيرة على المناورة وتقديم الدعم الجوي للقوات الأرضية وإمكانية تنفيذ الغارات ضد الأهداف البرية والبحرية، وتصنف المقاتلة التي صممتها شركة “سوخوي” للصناعات العسكرية، ضمن الجيل الرابع، بحسب ما ذكرته “سبوتنيك”.

وكانت روسيا عرضت على تركيا في عام 2019، إمكانية تزويدها بطائرات su-35″”، وذلك بعد إخراجها من قبل الولايات المتحدة من برنامج صناعة مقاتلات “f-35”.

ومنذ تدخلها العسكري الروسي في سوريا لصالح نظام الأسد عام 2015، أعلنت موسكو تجريب مئات الأسلحة بينها مقاتلة “su-35” الجديدة التي تم اختبارها في قصف المناطق السكنية المأهولة.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، صرح في الرابع عشر من تموز الحالي أن القوات الروسية تمكنت من اختبار ما يزيد عن 320 نوعاً من الأسلحة في سوريا، وفق ما ذكرته وكالة “تاس” الروسية.

شاهد أيضاً

روسيا تهدد بإغلاق الأجواء السورية أمام الطائرات الإسرائيلية

هددت روسيا ولأول مرّة بإمكانية إغلاق الأجواء السورية أمام طائرات الإسرائيلية، حسب بيانين صادرين عن …