أخبار سوريا

بلينكن: العقوبات التي فرضتها واشنطن على نظام الأسد تؤكد التزامنا بقانون “قيصر”

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن فرض الولايات المتحدة عقوبات على 8 أفراد و10 كيانات سورية خطوة تعزز التزام الولايات المتحدة باحترام حقوق الإنسان والمُساءَلة عن الانتهاكات ضدّ السوريين.

وأكد بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، أن “السجون التي تم تحديد صورها من قبل المنشق عن نظام الأسد «قيصر»، الذي عمل مصوِّراً رسمياً لدى نظام الأسد، وكشف عن معاملته القاسية للمُعتقَلين”.

وأشار إلى أن هذا “الإجراء يعزز أهداف التشريع الذي يحمل اسم المنشقّ، قانون “قيصر” لحماية المدنيين في سوريا”.

ولفت في حديثه إلى أن “الولايات المتحدة فرضت عقوبات على سجن صيدنايا العسكري بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 لضلوعه في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة والإعدام خارج نطاق القضاء”.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الأربعاء، فرض عقوبات على 8 أشخاص و10 كيانات سوريا من بينها فصيل في الجيش الوطني السوري، فيما قالت: إنه ضِمن الإجراءات المتعلقة بمكافحة “الإرهاب” والتعيينات المتعلقة بسوريا.

جدير بالذكر أن حزمة العقوبات هذه هي الأولى التي تفرضها الولايات المتحدة على نظام الأسد منذ وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السلطة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى