أخبار سوريا

قالن: سنستمر في دعم قضية الشعب السوري وتنفيذ القرار 2254

أكد كبير المستشارين في الرئاسة التركية إبراهيم قالن استمرار تركيا في دعم الشعب السوري وقضيته المحقة حتى تحرير بلاده من قبضة المجرمين وعودة السوريين إليها بطريقة طوعية وكريمة.

ونقلت الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني عن قالن قوله خلال لقائه رئيس الائتلاف سالم المسلط في أنقرة: “إن تركيا ستبقى داعمة للانتقال السياسي في سوريا من خلال القرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2254”.

وقال سالم المسلط: “إن التصعيد الإجرامي على درعا وإدلب مستمر من قبل قوات نظام الأسد ورعاته، وهذا يستدعي تحركاً دولياً فاعلاً يردع المجرم ويحمي المدنيين”.

وأضاف المسلط: “نرى أن لتركيا بحكم كونها أحد الضامنين في اتفاق خفض التصعيد دوراً محورياً ومهماً في هذا الصدد وأن المفاوضات مع الأهالي في درعا مستمرة ولكنها متعثرة بسبب تعنت نظام الأسد وإصراره على التهجير وبعض الشروط التعجيزية ”.

وأكد رئيس الائتلاف أن مماطلة نظام الأسد وعرقلته المستمرة لأي جهد سياسي يجعل من العملية السياسية معادلة مستحيلة الحل، ولا بد من آليات جديدة وفاعلة من أجل فرض الانتقال السياسي في البلاد، وفق القرار 2254، وترحيل المجرمين إلى محكمة الجنايات الدولية وفي مقدمتهم رأس النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى