الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / بيدرسون يلتقي ممثلي الائتلاف الوطني لبحث الملف السوري

بيدرسون يلتقي ممثلي الائتلاف الوطني لبحث الملف السوري

قال رئيس هيئة التفاوض أنس العبدة عبر حسابه بتويتر: “عقدنا اجتماعا مع المبعوث الخاص إلى سوريا، لاطلاعنا على آخر ما توصلت إليه جهوده بخصوص العملية السياسية والتحديات التي تواجهها”.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع كلاً من المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط، ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة، في مدينة إسطنبول التركية، لبحث تطورات الملف السوري.

وشارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو الرئيس المشارك للجنة الدستورية السورية عن المعارضة هادي البحرة، كما حضر الاجتماع، نائب رئيس الائتلاف ومنسق العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، فضلا عن مساعدي المبعوث الأممي.

وأضاف العبدة: “ركزنا على ضرورة التطبيق الكامل للقرار 2254، وأكدنا على أهمية تحقيق تقدم حقيقي في قضية المعتقلين لإطلاق سراحهم بأسرع وقت ممكن، لأن بقاءهم في المعتقلات بحد ذاته يُقوض العملية السياسية، ويُفقدها مصداقيتها”.

ومن جهته قال المسلط: “التقينا اليوم بالمبعوث الدولي غير بيدرسون، وأطلعنا على نتائج زياراته وجهوده لدفع العملية السياسية”، موضحاً “طالبنا الأمم المتحدة من خلال المبعوث الدولي بعدم اقتصار العملية السياسية على صياغة الدستور، وضرورة فتح مسارات الانتقال السياسي كافة، المنصوص عليها في القرار الدولي 2254”.

وتابع: “كما شددنا خلال اللقاء على ضرورة وجود آليات عملية ومهام مجدولة ضمن خط زمني واضح، بما يضمن مواجهة العراقيل والعوائق التي يختلقها نظام الأسد، فيما يتعلق بالعملية السياسية”.

وكان قد أكد المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، أن مباحثاته مع وزير خارجية نظام الأسد “فيصل المقداد” في دمشق، بأنها “ناجحة جداً” حسب قوله.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

الخوذ البيضاء يُحذر من تزايد إصابات كورونا في الشمال السوري ويُنذر بوضع كارثي

قال فريق الخوذ البيضاء، إنّ استمرار تسجيل أعداد كبيرة من إصابات كورونا وإشغال كافة المشافي …