أخبار سوريا

أكار: الاتصالات بين تركيا وروسيا بشأن سوريا”أصبحت أسهل وتتطور بصيغة أفضل”

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن الاتصالات بين تركيا وروسيا بشأن سوريا “أصبحت أسهل وتتطور بصيغة أفصل”، وذلك بعد الاجتماع الأخير بين رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين.

وأكد أكار خلال مقابلة أجرتها معه قناة “NTV” التركية، أن “حالات انتهاك وقف إطلاق النار بمنطقة إدلب السورية تضاءلت خلال الفترة الأخيرة”، مشيراً إلى أن “مشاكل لا تزال قائمة في إدلب” تتعلق بالهجمات التي “تحمل تركيا نظام بشار الأسد مسؤوليتها”.

وأضاف أكار، أن بلاده تتحرك في سوريا وفق ما تقتضيه الاتفاقيات المبرمة مع روسيا والولايات المتحدة، وحول ما إذا كان الجيش التركي سينفذ عملية عسكرية في سوريا قال: “نواصل كفاحنا ضد الإرهابيين من خلال الرد بالمثل على اعتداءاتهم”.

وخلال الشهر الفائت، بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع نظيره الروسي سيرغي شويغو في اتصال هاتفي جمع الوزيرين، تطورات الأوضاع في سوريا، وتناول الجانبان القضايا الأمنية والدفاعية الثنائية والإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سوريا.

ورغم وقف إطلاق النار المعلن منذ 5 أذار 2020، إلا أن نظام الأسد روسيا مستمران في قصف مناطق شمال غرب سوريا، في وقت تواصل المدفعية الروسية والتابعة للنظام بشكل يومي قصف مناطق جنوبي إدلب وغربي حلب، متسببة بالمزيد من الضحايا في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى