أخبار سوريا

روسيا تطالب الولايات المتحدة والقوات الأجنبية بمغادرة سوريا على الفور

طالب ديمتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، جميع القوات الأجنبية المتواجدة في سوريا والتي دخلت بشكل غير قانوني بالانسحاب منها على الفور.

جاء ذلك في اجتماع لمجلس الأمن الدولي وقال بوليانسكي: “نطالب بالانسحاب الفوري من سوريا لجميع القوات الأجنبية الموجودة هناك بشكل غير قانوني.. من الواضح أن الولايات المتحدة لا تتعامل مع مكافحة الإرهاب حتى على المستوى المحلي، ناهيك عن النطاق العالمي”.

وأكد أن روسيا سوف تستمر في مكافحة الإرهاب في سوريا بالتعاون مع نظام الأسد، مشيراً إلى ان الطائرات الروسية ستساعد نظام الأسد في البحث عن عناصر تنظيم الدولة والقضاء عليهم، بحب قوله.

وأضاف، أن الولايات المتحدة لا تقدم أي تقييم لما يحدث في مكان تواجدها في سوريا وتحديداً في المناطق التي يتواجد فيها النفط، حيث أن هناك كارثة بيئية تتكشف.

وقال نائب رئيس مركز روسيا للمصالحة أوليغ جورافليف: إن عدد من عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من الفرار من سجن الصناعة في الحسكة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وتم تسجيل أربع عمليات إرهابية في محافظتي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

ولا يزال هناك عناصر من تنظيم الدولة يتحصنون في سجن الصناعة في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، بالرغم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية عن استعادة السيطرة عله بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى