أخبار سوريا

بيدرسون: ماضون في المقاربة بين الأطراف السورية

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الأحد: “ماضون في مقاربة خطوة مقابل خطوة للتقريب بين أطراف الأزمة السورية، وممثلي روسيا وأمريكا مستعدون للانخراط في هذه الخطوة”.

جاء ذلك في حديث له لصحيفة “الشرق الأوسط”، أكد خلاله أن المجلس الدولي قدم دعم صلب للمضي قدماً في المقاربة الجديدة “خطوة مقابل خطوة”.

وأضاف بيدرسون: “أنه على الأطراف المعنية المضي قدما لتحديد خطوات تدريجية، ومتبادلة، وواقعية، ومحددة بدقة، وقابلة للتحقق منها، تطبق بالتوازي”.

وتابع، أن ممثلي روسيا وأمريكا أبلغوه أنهم مستعدون للانخراط في هذه المقاربة، مشيراً إلى ضرورة تطبيق القرار الدولي 2254 في سوريا عقب جمود استراتيجي استمر لنحو سنتين.

وتابع: “الأطراف الأساسية أبلغتني أن مرحلة انتهت، وأن لا طرف سيحتكر الخاتمة. وهناك شعور بضرورة اختبار شيء جديد”، مؤكدا أن  استمرار الوضع الحالي “ليس خيارا”.

وأكد أن الأطراف الأساسية في القضية السوري، أنهت مرحلة العمليات العسكرية، لافتاً إلى أن الوضع الحالي واستمراره ليس خياراً.

ويواصل المبعوث الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، محادثاته مع الأطراف الدولية والإقليمية بهدف إنهاء الصراع وإحلال السلام في سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى