أخبار سوريا

غولدريتش: الولايات المتحدة تعارض الوجود الإيراني في سوريا

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، والمسؤول عن التواصل بشأن سوريا إيثان غولدريتش، اليوم السبت: “إن الولايات المتحدة تعارض الوجود الإيراني في سوريا”.

في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

وأضح غولدريتش: “أن الأعمال الإيرانية في سوريا تهدد أفراد الولايات المتحدة والتحالف الدولي، والشعب السوري، وتلعب دوراً مزعزعاً للاستقرار بشكل خاص في البلاد والمنطقة المحيطة بها، مما يقوض احتمالات التوصل إلى حل سلمي للصراع”.

وأكد المسؤول الأمريكي في وقت سابق أن موقف بلاده لم يتغير حول التطبيع مع الأسد، قائلاً: “نحن لم ولن ندعم أي جهد لتطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد أو إعادة تأهيله، ولم تتغير عقوباتنا الحالية على نظام الأسد، كما أننا ما زلنا نفرض عقوبات جديدة ومحددة الغرض على نظام الأسد كي نوضح التزامنا بحقوق الإنسان وبقانون قيصر”.

وأشار إلى التزام واشنطن بالحل السياسي بسوريا، ورأى أن إحراز تقدم سياسي أمر ممكن، وأن العملية المحددة في القرار الدولي 2254 تبقى الأكثر قابلية للتطبيق في سوريا، وفق الشرق الأوسط.

ووجه غولدريتش، الاتهام لنظام الأسد بأنه أكبر عقبة أمام التقدم على مسار الحل السياسي، كما أعرب عن خيبة أمل خاصة، لأن ممثلي نظام الأسد لم يكونوا مخوّلين بإحراز أي تقدم بصياغة نص دستور جديد خلال اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى