أخبار سوريا

الائتلاف السوري يرحب بمقترح أوكرانيا ويدعو المجتمع الدولي لردع روسيا عن جرائمها

رحب الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة بالمقترح الذي تقدمت به الحكومة الأوكرانية والذي يدعو لطرد روسيا من مجلس الأمن، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة وأكثر صرامة لردع النظام الروسي في كل من سوريا وأوكرانيا عن جرائمها.

وأوضح رحمة، أن “استمرار الصمت الدولي وعجز المؤسسات الدولية عن التحرك سيؤدي إلى توسيع هذه الجرائم وتهديد جميع دول المنطقة بما فيها دول الاتحاد الأوروبي، مطالباً الإدارة الأمريكية بإعادة النظر في سياستها تجاه سوريا، مشدداً على أن التراخي في مواجهة روسيا بحق الشعب السوري، هو ما سمح لبوتين بتكرار العدوان على أوكرانيا اليوم”.

وأضاف رحمة، أن كل ما يحدث في أوكرانيا يجب أن يذكّر الجميع بما حدث ويحدث في سوريا التي دمرها بوتين منذ بدء عدوانه العسكري في أيلول عام 2015، وأن التدخل الروسي في سوريا والقصف الهستيري الذي تعرضت له مدن وبلدات سورية، أدى إلى أكبر أزمة لجوء تعد هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وطالب رحمة المجتمع الدولي اليوم أكثر من أي وقت مضى بالوحدة والتحرك العاجل في وجه التغول الروسي، ووضع حد لسياسة الاحتلال والدمار الذي ينتهجها بوتين في قمع إرادة الشعوب التي تطالب بالحرية والديمقراطية.

ويشار إلى أن الائتلاف الوطني أكد في جميع المناسبات أن عضوية روسيا التي يحكمها بوتين في مجلس الأمن، تعدّ عائقاً بوجه الإرادة الدولية كما أنها تعطل جميع قرارات مجلس الأمن وخاصة التي تدعو لحماية المدنيين ومساعدتهم واحترام حقوق الإنسان وضمانها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى