أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة” يطالب المانحين في مؤتمر “دعم سوريا” بتخصيص التمويل الكافي لسوريا

أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من يوم الجمعة أنه سيستضيف الدورة السادسة من مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” يومي التاسع والعاشر من مايو المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل ونشر موقع فرش أونلاين مادة يحاكي الحدث.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بيتر ستانو في مؤتمر صحفي في بروكسل إن المؤتمر سيشهد مشاركة ممثلين عن حكومات ومنظمات دولية وإقليمية ومنظمات المجتمع المدني.

من جهته دعا فريق “منسقو استجابة سوريا”، المانحين الدوليين، إلى حشد التمويل الكافي لضمان حصول المنظمات الإنسانية على الموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الأرض واستدامة التدخلات المنقذة للحياة، مؤكدا في بيانه أن السوريين يأملون في عام أفضل بكثير عما سبقه، عام يمكن أن يخلد نهاية المعاناة المستمرة ومع ذلك.

وأكد البيان أن الأشخاص الذين اعتادوا على تلقي المساعدات لم يعودوا قادرين على التأقلم مع الوضع الحالي بذلك بسبب التدهور المستمر في الظروف المعيشية التي يواجهونها، والتمويل غير الكافي، حيث أصبح الدعم “سترة نجاة عاجلة وحيوية” أصبحت ضرورية بسبب الظروف القاسية.

ودعا منسقو استجابة سوريا إلى حشد التمويل الكافي لضمان حصول المنظمات الإنسانية على الموارد اللازمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة على الأرض واستدامة التدخلات المنقذة للحياة، يجب أيضاً إعطاء الأولوية لمنظمات المجتمع المدني السوري للتمويل الإنساني عبر جميع القطاعات.

وكان الاتحاد الأوروبي جدد في الذكرى الحادية عشرة للثورة السورية تأكيده على لاءاته الثلاث الخاصة بسوريا، التي تتضمن الإبقاء على العقوبات والعزلة ورفض المساهمة بالإعمار، قبل تحقيق تقدم بالعملية السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى