أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يعقد مباحثات مع الخارجية التركية لبحث الملف السوري

عقد وفد من الائتلاف الوطني مباحثات مع وفد من وزارة الخارجية التركية المشارك في مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” بدورته السادسة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وناقش الائتلاف مع وفد الخارجية التركية العديد من الملفات منها الميدانية والوضع الإنساني في منطقة الشمال السوري، وأوضاع اللاجئين في تركيا، العملية السياسية وحالة العطالة التي ما زال يمارسها نظام الأسد لعدم وجود ضغوطات جدية وحقيقية عليه وعلى داعميه.

وأكد وفد الائتلاف على الالتزام بالحل السياسي وَفْق القرارات الدولية وبيان جنيف والقرارين 2118 و2254، وأهمية تفعيل ملف المساءلة والمحاسبة لنظام الأسد على جرائمه المرتكبة بحق المدنيين، من ذبح بالسكاكين ورمي بالرصاص وقصف بالمدافع والبراميل والطائرات وخنق بالأسلحة الكيماوية.

وبحسب بيان صادر عن الائتلاف فإن اللقاء بحث المستجدات الميدانية والوضع الإنساني في الشمال السوري، وأوضاع السوريين في تركيا، وتناول.

وضم وفد الائتلاف كلاً من رئيس الائتلاف سالم المسلط، ونائب الرئيس للشؤون الخارجية عبد الأحد أسطيفو، ونائب الرئيس ربا حبوش، وعضوي الهيئة السياسية يحيى مكتبي وعبد الله كدو، والمدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم محمد حسنو، فيما ترأس نائب وزير الخارجية سادات أونال الوفد التركي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى