أخبار سوريا

الاتحاد الأوربي يخصص 50 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

قدمت مفوضية الاتحاد الأوروبي 50 مليون يورو لبرنامج المساعدات النقدية المخصصة لدعم اللاجئين السوريين في تركيا، وذلك لمعالجة قضايا اللاجئين بتقديم الرعاية الصحية المتخصصة، والدعم النفسي والاجتماعي، بالإضافة للاستشارات القانونية.

وأكدت في بيان، أن المساعدات تشمل الاحتياجات الأساسية للاجئين مثل الإيجار، والنقل والطعام والدواء، موضحة أن قيمة المساعدات هي جزء من حزمة المساعدات التي أعلنت عنها مفوضية الاتحاد الأوروبي في حزيران 2021، لدعم اللاجئين في تركيا حتى عام 2024.

وأشارت إلى أن جزءاً من المساعدات النقدية سيقدم لشبكة الأمان الاجتماعي في حالات الطوارئ “ESSN” التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تدعم بدورها أكثر من 1.5 مليون لاجئ في تركيا.

ويصل إجمالي المساعدات المالية التي قدمها المفوضية إلى تركيا، نحو 34 مليار يورو منذ عام 2021.

وبحسب إدارة الهجرة التركية بلغ عدد اللاجئين السوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” في تركيا، نحو ثلاثة ملايين و715 ألفاً و913 سوري.

وسبق أن تعهدت الدول المانحة في “مؤتمر بروكسل” حول مستقبل سوريا والمنطقة، بتقديم أكثر من 6.6 مليارات دولار، لمساعدة الشعب السوري والدول المضيفة للاجئين، مؤكدة أن المساعدات المقدمة لن تشمل ملف إعادة الإعمار حتى التوصل إلى حل سياسي في البلاد وفق القرار الأممي 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى