أخبار سوريا

صحيفة تكشف عن ازدياد نسبة الراغبين بالهجرة من مناطق سيطرة نظام الأسد

سلطت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير لها عن رغبة عدد كبير جداً من المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد بالهجرة خارج سوريا، نتيجةً للظروف الاقتصادية القاسية التي تمر بها البلاد.

وكشفت الصحيفة في تقريرها الذي نشر الأربعاء، عن ازدياد عدد الراغبين بالهجرة من سوريا لا سيما فئة الشباب.

وأجرت الصحيفة عبر مراسليها المتواجدين في العاصمة دمشق، جولات على مدار الأسابيع الماضية، في عدد من أحياء المدينة، واستطلعت آراء السكان ليتبن أن الحديث الشائع بينهم خاصةً الشباب هو الهجرة إلى الخارج.

ويسعى قسم كبير من المواطنين في العاصمة ببيع ممتلكاتهم بغية تأمين الأموال اللازمة للهجرة، فيما يعمد أصحاب المكاتب العقارية إلى استغلال حاجة الناس للبيع بدفع القليل من الأموال مقابلها، وفقاً للصحيفة.

ويقول الكثير من الشباب ممن التقهم الصحيفة، إن الوضع الاقتصادي المضطرب وندرة فرص العمل تدفعهم للتفكير ملياً بالهجرة خارج البلاد كي يتمكنوا من تأمين مستقبلهم بعد أن ضاع في بلادهم.

ويعيش السكان في مناطق سيطرة نظام الأسد تحت وطأة معاناة إنسانية كبيرة تتفاقم يوماً تلو الأخر نتيجةً لتردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة والأسعار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وعجز حكومة “الأسد” عن إيجاد الحلول لتلك المشاكل في وقت تتزايد فيها مؤشرات فساد تلك الحكومة وسرقتها للأموال التي تخصصها وكالات الأمم المتحدة للسوريين في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى