أخبار سوريا

تركيا تُجدّد تهديداتها العسكريّة لقوّات سوريا الديمقراطيّة

قال وزير الخارجيّة التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الإثنين، إنّ أنقرة التي ساهمت بشكلٍ كبيرٍ في تحقيق الأمن لملايين السوريين لا يمكن لها أن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الهجمات التي تُنفذها قوّات سوريا الديمقراطية شمالي سوريا، بحسب وكالة الأناضول التركيّة.

وأضاف الوزير التركي، أنّ بلاده تمكّنت خلال السنوات الماضية من توفير عودة طوعيّة لآلاف السوريين، إلا أنّ “التنظيمات الإرهابيّة”، تسعى إلى زعزعة الاستقرار وتحقيق أجنداتها الانفصالية، على حدّ قوله.

وجاءت تصريحات أوغلو خلال افتتاح مؤتمر السفراء الأتراك الـ13 بالعاصمة أنقرة، أشار خلالها أنّ أنقرة تبذل جهوداً كبيرةً للتوّصل إلى حل سياسي يُنهي الأزمة في سوريا، ويحافظ على وحدة الأراضي السوريّة.

واعتبر أوغلو، أنّ العمليات العسكرية التي شنّتها تركيا في كلّ من سوريا والعراق كانت مُهمّة جدّاً، لأنها طهّرت 4 آلاف كيلو متر مربع من الإرهاب، وأفسحت المجال لعودة أكثر من 500 ألف شخص إلى تلك المناطق، حسب قوله.

هذا وتُهدد تركيا منذ قُرابة الشهرين بشنّ عملية عسكرية على المناطق الواقعة تحت سيطرة قوّات سوريا الديمقراطيّة شمال شرقي سوريا، والتي تُصنّفها أنقرة على أنّها “تنظيم إرهابي”، يُهدد أمنها القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى