أخبار سوريا

تلبيةً لاحتياجات مخيم الركبان.. منظمات إنسانية تستخرج المياه من الآبار المهجورة

قال عماد غالي عضو شبكة “حصار” الإخبارية والمقيم في مخيم “الركبان” الواقع جنوب شرق سوريا اليوم الخميس، إن منظمتي فريق “ملهم التطوعي” وفريق “الاستجابة الطارئة” بدأتا منذ أيام باستخراج المياه من آبار مهجورة وقريبة من المخيم، بهدف تلبية احتياجات السكان من المياه.

جاء ذلك خلال حديثه لموقع “العربي الجديد”، موضحاً أن الفريقين بدءا باستخراج المياه من بئري “الدكاكة” و”التنف” شمالي المخيم بنحو 20 كم، بهدف إيصالها إلى المخيم.

وذكر “غالي”، أن معظم كميات المياه التي تصل إلى سكان المخيم غير صالحة للشرب، ويمكن استخدامها فقط لري الأراضي وسقاية الماشية وللاستعمالات المنزلية الأخرى.

بدوره أوضح أحد سكان المخيم، أن المحاصرين في المخيم ينتظرون حلاً جذرياً، مطالباً بتأمين ممر آمن لسكانه نحو الشمال السوري أو أي منطقة أخرى، لا تصل إليها قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية له.

واعتبر، أن مشكلة السكان لم تعد بالمياه فقط، حيث تراكمت الأزمات جراء سنوات من الإهمال الذي تعرض له الآلاف من سكان المخيم.

ويشهد مخيم الركبان منذ بداية حصاره من قبل قوات الأسد والميليشيات الموالية له، مشكلات عديدة أبرزها أزمة المياه الحادة، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى