أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف طيران العدوان الروسي مناطق بريف حلب

استشهد عدد من المدنيين بينهم طفل وجرح آخرون، ليل أمس الجمعة، إثر قصف طيران العدوان الروسي مناطق متفرقة بريف حلب الغربي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي، استهدف مدجنة على أطراف مدينة دارة عزة بريف حلب، بعدد من الغارات الجوية بصواريخ شديدة الانفجار، ما تسبب في استشهاد أربعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم طفل وجرح آخرين.

كما استشهد مدنيان وجرح خمسة آخرين، نتيجة قصف طيران العدوان الروسي بعدد من الغارات الجوية، بصواريخ فراغية مدينة أورم الكبرى بريف حلب الغربي.

في حين تعرضت منطقة الراشدين وكفر ناها وخان العسل ومنطقة ريف المهندسين بذات الريف لقصف مماثل، من قبل طيران العدوان الروسي، دون أنباء عن إصابات.

وفي السياق، صدت “الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر”، محاولة تقدم لقوات الأسد على محور البحوث العلمية بريف حلب الغربي، دون انباء عن حجم الخسائر بين الطرفين.

وسبق أن استهدف طيران العدوان الروسي فجر أمس، مزرعة بمحيط مدينة خان شيخون بعدد من الغارات الجوية، /مخلفاً شهداء وجرحى مدنيين.

وتعد روسيا هي أحد أطراف اتفاق سوتشي، المبرم بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، والقاضي بوقف إطلاق النار وانشاء مناطق منزوعة السلاح بين مناطق سيطرة الجيش الحر ومناطق سيطرة قوات الأسد.

يذكر، أن طيران العدوان الروسي، يشن حملة قصف عنيفة في الآونة الأخيرة على المناطق المحررة، بالإضافة الى استمرار عمليات القصف الصاروخي المكثف من قبل قوات الأسد، الذي تسبب في استشهاد وجرح عشرات المدنيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى