أخبار سوريا

هيئة التفاوض السورية تكشف عن تفاصيل الاجتماع مع “غير بيدرسون”

أكدت عضو هيئة التفاوض السورية “ربا حبوش” اليوم السبت، أن المبعوث الأممي “غير بيدرسون” بحث أمس الجمعة مع أعضاء هيئة التفاوض السورية العديد من الملفات المهمة منها تشكيل اللجنة الدستورية والانتقال السياسي.

وقالت “حبوش” في تصريح لوسائل إعلامية، إنه تم من خلال الاجتماع الذي جمع المبعوث الاممي مع أعضاء هيئة التفاوض، الاتفاق على تطبيق القرار 2254 للانتقال السياسي، ونوه وفد هيئة التفاوض للكثير من المواضيع المهمة منها الحل السياسي للأزمة السورية وأهميته ومعاناة اللاجئين في المخيمات.

وأضافت “حبوش”، أن “بيدرسون” تمكن في اللقاء من التعارف على أعضاء هيئة التفاوض، والمطمئن في الموضوع أن “بيدرسون” كان متفائلاً، وأكدنا في الاجتماع مع “بيدرسون” على أهمية اللجنة الدستورية وضرورة إيجاد آلية لإطلاقها، بشرط أن تكون برعاية الأمم المتحدة كما هو منصوص في الاتفاق.

وأكدت أننا سنحافظ على مسار التفاوض في جنيف وأن العجلة ستبدأ بالدوران في الأيام المقبلة حيث أكد “بيدرسون” أنه سيقوم بزيارة عواصم فاعلة في الملف السوري مثل موسكو وأنقرة.

وتابعت “حبوش”، نأمل كثيراً في اللقاءات التي سيجريها “بيدرسون” مع أنقرة وموسكو، لأن روسيا وتركيا دولتان فاعلتان في الملف السوري وخاصة موضوع إدلب أيضا فهما البلدان الضامنان لاتفاق إدلب، ونتوقع أن يبحث بيدرسون في أنقرة وموسكو موضوع إدلب وأن يكون التركيز بالدرجة الأولى على اللجنة الدستورية والعمل على إطلاقها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى