أخبار سوريا

وفد من سهل الغاب يجتمع مع مسؤولين أتراك في نقطة شير مغار بريف حماة

اجتمع وفد من وُجَهاء منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي مساء أمس الأحد، مع مسؤولين أتراك في نقطة المراقبة التركية المتمركزة في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي؛ لمناقشة الواقع الحالي للمنطقة بعد عدة أيام من التصعيد والقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة من قِبَل الميليشيات المرتبطة بروسيا.

وأكدت وسائل إعلامية لفرش أونلاين:” أن المسؤولين الأتراك أبلغوا الوفد بوجود اتصالات مستمرة بين الروس والأتراك؛ لمعالجة مسألة الخروقات المتكررة ووقف التصعيد، وأن نظام الأسد معروف بخرقه للمعاهدات والمواثيق وعدم التزامه بالاتفاقيات”.

كما استبعد المسؤولون الأتراك وجود عمليات لاجتياح المنطقة أو قصفها بالطائرات طالما أن نقاط المراقبة موجودة، مؤكدين أن وجودهم مرتبط بإيجاد حل نهائي للأزمة في سوريا يعيد إليها الأمن والاستقرار.

في سياق متصل نفت القوات التركية بشكل قاطع الأنباء التي تتحدث عن انسحابهم من نقاط المراقبة، مشددين على أن مطالب الوفد سيتم رفعها إلى القيادة التركية بشكلٍ عاجلٍ.

ويشار إلى أن الميليشيات المرتبطة بروسيا صعَّدت مؤخراً من وتيرة القصف للمنطقة المسماة بـ”منزوعة السلاح” بريفي حماة الشمالي والغربي وإدلب الجنوبي مستخدمة الصواريخ شديدة الانفجار والقذائف المدفعية والراجمات؛ ما تسبب بوقوع العديد من الشهداء والجرحى المدنيين، وحدوث دمار هائل في منازل وممتلكات المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى