أخبار سوريا

ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا إلى 496 في الشمال السوري

سجل مخبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة 32 إصابة جديدة و22 حالة شفاء من فيروس “كورونا” في مدن وبلدات شمال سوريا.

وقالت الشبكة في نشرتها: “إن المخبر سجل 32 إصابة أمس الجمعة، 18 منها في مدينة الباب، و6 في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي واثنتين في جرابلس ومثلهما في “جبل سمعان” بالريف الغربي و4 في محافظة إدلب، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الكلي إلى 496.

وأكدت أن 22 من الإصابات السابقة تماثلت للشفاء، 12 منها في مدينة الباب وثلاثة في جرابلس واثنتين في أعزاز وواحدة في كل من عفرين ودارة عزة، إضافة إلى 3 في محافظة إدلب ليرتفع عدد المتعافين الكلي إلى 149.

وأوضحت الشبكة إلى أن مخبرها أجرى 185 اختباراً جديداً، ليرتفع عدد التحاليل التي تم إجراؤها منذ استفحال الوباء وإرسال منظمة الصحة العالمية لاختبارات الكشف عنه إلى 8316 تحليلاً.

 وأن عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة متأثرين بإصابتهم بالوباء في شمال غربي سوريا ارتفع إلى 5 بعد تسجيل حالة وفاة في مدينة الدانا شمال إدلب.

وشهدت الأيام الأخيرة خطورة في ازدياد عدد الإصابات بالفيروس، إذ سُجل أمس 77 إصابة جديدة، ويوم الإثنين 80 إصابة، فيما شهد يوم الأحد تسجيل 53 إصابة، وهي أعلى أرقام تسجل في المحرر منذ وصول الفيروس للمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى