أخبار سوريا

الدفاع المدني يجري دراسة لتحديد احتياجات النازحين في الشمال السوري

أعلن الدفاع المدني السوري الخوذ البيضاء عن إجراء دراسة عن احتياجات مخيمات النازحين شمال غربي سوريا، وخلصت الدراسة إلى أن 83 في المئة من المخيمات تعرضت هذا الشتاء لتكرار الأضرار التي كانت في فصل الشتاء الماضي.

وقال فراس خليفة مسؤول إعلامي في الدفاع المدني لفرش: “قام فريق متدرب من فريق الدفاع المدني السوري مكون من 34 باحث متدربين بشكل جيد بإجراء دراسة شمال غربي سوريا، وذلك لتقييم الاحتياجات الأساسية في المخيمات، والقيام بجمع معلومات من المسؤولين عن المخيمات، والسكان المدنيين”.

ويتابع: “شملت الدراسة 192 مخيماً تحتوي 68 ألف وحدة سكنية، منها مخيمات نظامية ومنها عشوائية معظمها في منطقة الدانا وما حولها كونها تشمل عدد أكبر من المخيمات في الشمال السوري”.

وسلطت هذه الدراسة الضوء على المشاكل التي تعاني منها تلك المخيمات في فصل الشتاء، وأهمها الفيضانات وقلة مواد التدفئة، وتشكل المستنقعات وسوء الطرق، وتمزق وتهدم الخيام نتيجة الرياح، بحسب خليفة.

وأوضح خليفة، “قمنا بنشر الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، والموقع الرسمي للدفاع المدني السوري، لتقديمها لكل من يريد مد يد العون لقاطني تلك المخيمات”.

ويعاني سكان المخيمات في الشمال السوري، ظروف إنسانية صعبة في ظل توالي المنخفضات المطرية والثلجية وتدني درجات الحرارة، ونقص المواد الأساسية بالأخص مواد التدفئة، وعدم استجابة المنظمات الإنسانية لقاطني تلك المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى