أخبار سوريا

النيابة العامة اللبنانية تحتجز الباخرة السورية المتهمة بحمل حبوب مسروقة من أوكرانيا

نشر موقع قناة “إل بي سي” (LBC) اللبنانية أمس السبت، بياناً صادر عن النيابة العامة التمييزية في لبنان، يؤكد أنها حجزت على الباخرة السورية “لوديسيا”، المتهمة بحمل “حبوب مسروقة” من أوكرانيا، والراسية في مرفأ طرابلس.

جاء هذا البيان، بعد سعي السفارة الأوكرانية في لبنان للاستحصال على قرار من القضاء، يقضي بالحجز على الباخرة لمدة 72 ساعة، وتم تحول التحقيق حول السفينة إلى شعبة المعلومات.

كان وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، أعلن أن بلاده “تلقت احتجاجات من دول غربية عقب وصول سفينة ترفع علم سوريا إلى مرفأ طرابلس محملة بطحين وشعير إلى لبنان”، لافتاً إلى أن “أوكرانيا تقول إن روسيا سرقته”.

ومن جهتها أعلنت السفارة الأوكرانية في بيروت قبل أيام، أن سفينة سورية تخضع للعقوبات الأميركية، أبحرت من ميناء في شبه جزيرة القرم، المغلق أمام الشحن الدولي، ورست في ميناء طرابلس شمالي لبنان، وتحمل على متنها خمسة آلاف طن من الشعير ومثلها من الطحين الأوكراني سرقته روسيا من مخازن أوكرانية.

وسبق ذلك أن وجهت السفارة الأوكرانية في بيروت اتهاماً إلى روسيا بإرسالها ما يقدر بنحو 100 ألف طن من القمح المسروق من أوكرانيا إلى نظام الأسد، وذلك منذ غزوها البلاد في 24 من شباط الفائت، واصفة تلك الشحنات المسروقة بأنها “نشاط إجرامي” روسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى