أخبار سوريا

اليابان تعلن عن مساعدات طارئة بقيمة 7.2 مليون دولار للنازحين في سوريا

 قررت اليابان تقديم منحة طارئة بقيمة 7.2 مليون دولار أمريكي للاجئين والنازحين داخليًا الذين يواجهون أزمة إنسانية داخل سوريا.

وستقدم المنحة بحسب ما نشر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، أمس الأحد، عبر برنامج الأغذية العالمي، ووكالة الأمم المتحدة للإغاثة والتشغيل من أجل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونيسف)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وستوفر هذه المساعدة بحسب الخطة الموضوعة لها:

– الغذاء لـ ما يقارب 480 ألف شخص.

– المواد غير الغذائية لفصل الشتاء إلى نحو 5400 طفل.

– تحسين وصول المياه الصالحة للشرب والكهرباء لـ ما يقارب 43 ألف شخص.

– تحسين الوصول إلى المياه والكهرباء عبر تجديد مرافق المياه والنظافة لـ 50 مدرسة ابتدائية، و6 مرافق رعاية صحية أولية، و5 مرافق للطب الشرعي، بالإضافة إلى توفير المعدات الطبية.

– الخدمات الطبية والصحية لـ ما يقارب من 7000 آلاف شخص من خلال تزويدهم بالمعدات الطبية.

– حزمة إصلاحات منزلية لفصل الشتاء يستفاد منها نحو 2600 شخص.

وأشارت الحكومة اليابانية إلى أنها سوف تواصل العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي من أجل تسوية “الأزمة السورية” عبر تحسين الوضع الإنساني في سوريا ودفع العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أنّ النازحين في مخيمات الشمال السوري، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة، حيث أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا” في الـ 17 من الشهر الجاري تضرر 91 مخيماً بفعل الأمطار في مناطق شمال غربي سوريا، خلال الـ 48 فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى