أخبار سوريا

بوتين وبن سلمان يبحثان أوضاع سوق النفط وسوريا في اتصال هاتفي

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، عبر اتصال هاتفي، أمس الخميس، أوضاع سوق النفط والوضع في سوريا.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين في بيان له، أن بوتين وبن سلمان بحثا قضايا التعاون الثنائي مع التركيز على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة، بالإضافة للوضع الحالي في سوق النفط العالمية.

وتابع أن الرئيس الروسي وولي العهد السعودي أكدا على أهمية المزيد من التنسيق داخل (أوبك +)، والتي تعتبر السعودية وروسيا من الدول الأساسية فيها، للحفاظ على التوازن في سوق النفط العالمي.

تأتي هذه المحادثات في ظل التوتر الذي تشهده سوق النفط العالمية، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، وبعد أقل من أسبوع على لقاء محمد بن سلمان بالرئيس الأميركي جو بايدن في جدة.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في سوريا، آخذين بعين الاعتبار نتائج اجتماع 19 يوليو/تموز في طهران لرؤساء الدول الضامنة لصيغة أستانا بشأن التسوية السورية، وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة عمل إلى طهران، استغرقت 24 ساعة، وبحث مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي والتركي رجب طيب أردوغان، عدة قضايا كان أبرزها الملف السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى