أخبار سوريا

حملة فلسطينية تجمع نحو مليون دولار لبناء مساكن إسمنتية للنازحين في الشمال السوري

تمكن شاب فلسطيني من جمع مبلغ كبير من المال، وذلك لمساعدة النازحين السوريين في مخيمات الشمال السوري، لتخفيف معاناتهم في فصل الشتاء الذي تسبب بتضرر عدد كبير من المخيمات.

وأطلق الشاب الفلسطيني إبراهيم خليل بالتعاون مع منظمة “جمعية القلوب الرحيمة” حملة تبرعات تحت عنوان ” بيت بدل خيمة”، وذلك لتأمين أكبر عدد ممكن ن المنازل الإسمنتية بدل الخيام.

ويهدف المشروع لبناء قرية صغيرة للنازحين شمال سوريا تضم 1700 شقة سكنية، كلفة الواحدة منها 2700 دولار أمريكي، كما سيتكفل القائمون على المبادرة ببناء مسجد ومركز طبي ومدرسة.

وأوضحت تقارير إعلامية أن حملة خليل لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل الشعب الفلسطيني في معظم المناطق الفلسطينية، وخصوصاً منطقة القدس المحتلة، حيث نجح القائمون على المشروع بجمع 950 ألف دولار.

وسبق أن تمكن فريق “ملهم التطوعي” قبل يومين من مبلغ مالي قدره مليون دولار، لبناء مشروع سكني مماثل للنازحين السوريين، في بث مباشر من داخل أحد المخيمات.

ويعيش النازحون السوريون في شمال وشمال غربي سوريا ظروفاً إنسانية صعبة، نتيجة العواصف المطرية والثلجية الغزيرة، التي ضربت المنطقة هذا الشهر، إذ تسببت بانهيار مئات الخيام، وبانقطاع الطرقات عن عشرات المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى