أخبار سوريا

“سي إن إن” الأمريكية تنتقد ازدواجية معايير الغرب في التعامل مع اللاجئين

أكدت شبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الإثنين، أن هناك ازدواجية معايير في التعامل مع اللاجئين السوريين والاوكرانيين من قبل الغرب، بالرغم من أن المتسبب في معاناتهم واحد في كلا البلدين.

وانتقدت الشبكة في تقريرٍ لها ازدواجية المعايير التي اتبعتها الدول الغربية تجاه اللاجئين وقالت: إن الاستراتيجية التي يتبعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كل من سوريا وأوكرانيا، أوجدت ردة فعل غربية غير متشابهة ولا سيما فيما يخص اللاجئين.

وأضافت أن، اللاجئين الأوكرانيين على عكس السوريين استقبلوا في أوروبا بترحيب حار، مشيرة إلى أن الدانمارك التي كان لها موقف مناهض للهجرة ترحب الآن بأذرع مفتوحة باللاجئين الأوكرانيين.

وقالت إنه من المؤسف والمؤلم أن يتم احتضان اللاجئين بشكل انتقائي مشيرة، إلى أنه من بين سبعة ملايين أجبروا على الهجرة من سوريا تم استقبال نحو مليون فقط منهم ويعيش معظم هؤلاء في المانيا والسويد.

وأشارت إلى أن احتضان الغرب للاجئين الأوكرانيين هو موضوع ترحيب وواجب إنساني، إلا أن هناك خطاباً من بعض وسائل الإعلام الغربية ميز بين اللاجئين مشيرة إلى أن الحرب لا تتعلق بالسياسة إنما بمعاناة البشر من أي بلد كانوا.

وتشهد مدينة خاركيف الأوكرانية قصفاً كثيفاً من قبل القوات الروسية، وهذا التكتيك استخدمته في حلب أكبر مدينة سورية، ولو كانت هناك ردود فعل قوية من دول الغرب على فعلته القوات الروسية في مدينة حلب، لما كانت القوات الروسية استخدمت نفس التكتيك في خاركيف.

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى