أخبار سوريا

صحيفة: “بشار الأسد” دمية وهوس “أبو علي” بوتين يستشري بمناطق سيطرة نظامه

تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد انتشاراً كبيراً لصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “أبو علي” كما يسميه مؤيدو “النظام”، ما يشير أن بشار الأسد ليس إلا رئيساً شكلياً وعلى ورق، وأن من يحكم البلاد هو الكرملين، بحسب أوضحه تقرير لصحيفة “بيرلنغكسا” الدنماركية.

وقالت الصحيفة: “توجد لافتات ضخمة لصور بوتين في كل مكان، ويبدي عناصر قوات نظام الأسد استعدادهم للقتال من أجله”، مشيرةً إلى الفرق بين من يبدي استعداده للقتال إلى جانب روسيا بغزوها لأوكرانيا، وبين فئة سورية أخرى قصفت من قبلها.

وأوضحت، أن المسيرات المؤيدة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لفتت الانتباه، وجرى استغلال المواطنين لإظهار تأييدهم لبوتين بما فيها تشكيل حرف “Z” عبر أجساد طلاب جامعيين.

ونوهت، أن ذلك لم يحدث في مدن روسية، بل حدث في مناطق سيطرة نظام الأسد الذي صوت ضد مشروعٍ للأمم المتحدة يطالب روسيا بوقف غزوها لأوكرانيا.

وكان ممثلون موالون لنظام الأسد بينهم “معن عبد الحق” المعروف بشخصية “صطيف الأعمى” في مسلسل “باب الحارة”، عبر عن تأييده للغزو الروسي ضد أوكرانيا، عبر رفعه إشارة النصر، ووضع حرف Z”” على سيارته، تلك الإشارة التي تضعها القوات الروسية على مدرعاتها الثقيلة التي تقصف وتهاجم الأراضي الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى