أخبار سوريا

نصر الحريري يدين توقيع شركة أمريكية لاستثمار النفط في سوريا

أدان رئيس الائتلاف الوطني السوري نصر الحريري قيام شركة أمريكية بتوقيع اتفاقية مع ميليشيا الحماية بخصوص استثمار النفط في سوريا.

جاء ذلك في رسالة وجهها الحريري إلى نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” ووزير الخارجية “مايك بومبيو”، والتي أدان فيها توقيع شركة أمريكية لاستثمار النفط في مناطق سيطرة ميليشيا الحماية قائلاً: “بصفتنا الممثل الشرعي للشعب السوري، فإننا نستنكر هذه الخطوة التي تعكس بوضوح الرغبة في الاستيلاء على الموارد الطبيعية للسوريين”.

وأكد الحريري، أن هذا الأمر قد يؤدي إلى عواقب خطيرة على النسيج الاجتماعي في المنطقة، وقد يترقى إلى اشتباك مسلح بين مكونات المجتمع يخلف اضطرابات أمنية خطيرة.

وأشار أن هذه الموارد تعود للشعب السوري، ولا يحق لميليشيات الحماية توزيعها، مضيفاً أن الوقوف في صف سلطة الأمر الواقع التي نتجت عن ظروف الحرب.

وأثنى الحريري على الدور “القيادي” للولايات المتحدة كحليف للثورة والشعب السوري قائلاً: “لطالما كانت الولايات المتحدة صديقاً مخلصاً وداعماً حقيقياً للشعب السوري في نضاله العادل من أجل الحرية والكرامة والعدالة”.

وخلال رسالته أكد على أهمية المضي قدماً للتوصل إلى حل سياسي في سوريا بحسب القرارات الدولية، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2254، بما يحقق تطلعات الشعب السوري، ويمكّن اللاجئين السوريين من العودة إلى وطنهم، ويضمن حلاً جذرياً للأزمة الإنسانية هناك.

وسبق أن حذر الرئيس التركي رجب طيب أروغان أمس السبت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من خطورة تحويل موارد النفط السوري إلى التنظيمات الإرهابية، مؤكداً أن ذلك سيكون له في وقوع مشاكل خطيرة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى