أخبار سوريا

“يني شفق”: القوات التركية أنشأت “قيادة مركزية” في سوريا

أنشأت القوات التركية قيادة عسكرية ومركزية في سوريا لتنسيق العمليات العسكرية تحت اسم “القيادة العسكرية لعملية درع السلام”، بحسب صحيفة “يني شفق” التركية.

 وجاء في تقرير للصحيفة، أن مقر “القيادة المركزية” سيكون في مدينة أنطاكيا (جنوبي تركيا) المحاذية للحدود السورية، والتي بدوها ستكون مسؤولة عن المناطق التي سيطر عليها الجيش التركي بالتنسيق مع المعارضة السورية.

وأضافت: أن “المجلس العسكري الأعلى التركي عيَّن اللواء هاكان أوزتكين رئيسًا للقيادة المركزية، فيما عين اللواء ليفينت، إرجون الذي ترأس محادثات محافظة إدلب شمال غربي سوريا، رئيسًا لعمليات الأركان العامة في فرقة المشاة الآلية السادسة وقيادة القوة الخاصة المشتركة في ولاية أضنة جنوبي تركيا”.

وأوضحت الصحيفة، أن “إرجون” سيستلم قيادة العمليات في منطقة “درع الفرات” (مناطق ريف حلب الشمالي التي سيطرت عليها تركيا بعد معاركها ضد “تنظيم داعش)”، وستدعم القيادة العسكرية لعملية درع السلام بقوات القبعة المارونية.

وستدير “القيادة المركزية” مناطق “درع الفرات” و” غصن الزيتون” (منطقة عفرين) و” نبع السلام” (منطقة تل أبيض ورأس العين) و” درع الربيع” (منطقة إدلب).

جدير بالذكر أن قوات “القبعة المارونية” تحتوي جنود النخبة من مختلف الطبقات والرتب، حيث يخضعون لتدريبات من نوع حاص “يُمكنهم من الخدمة في جميع التضاريس والظروف المناخية للقضاء على التهديدات الداخلية والخارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى