أخبار سوريا

فصائل الثوار تكبد قوات نظام الأسد خسائر كبيرة على جبهات ريف إدلب

قتل وجرح عدد من عناصر قوات نظام الأسد، إثر استهداف تجمعاتهم من قبل فصائل الثوار بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على محاور القتال جنوب شرق إدلب.

وقال مراسل فرش أون لاين: إن مجموعة عناصر من قوات نظام الأسد قتلت على محور جرجناز في ريف إدلب الشرقي بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع.

كما تم قتل مجموعة عناصر تابعة لقوات نظام الأسد على محور قرية التح بريف إدلب الجنوبي الشرقي، إثر استهدافهم بصواريخ أرض _ ارض من نوع “غراد”.

وأضاف: أنه تم تدمير سيارة عسكرية لقوات نظام الأسد محملة بالجنود على محور “مغارة ميرزا” في ريف إدلب الشرقي.

وسبق أن شنت فصائل الثوار هجوماً مباغتاً على مواقع قوات نظام الأسد بريف إدلب الشرقي، ما أسفر عن استعادة السيطرة على بعض القرى، بالإضافة قتل وجرح العشرات من قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وأعلنت فصائل الثوار أمس الجمعة عن تمكنها من الاستيلاء على أسلحة وذخائر متنوعة بالإضافة إلى تدمير عدد من العربات المدرعة والآليات العسكرية.

وتشن فصائل الثوار هجمات كثيفة ومن مختلف المحاور على مواقع قوات النظام بريف إدلب الشرقي وتسفر الهجمات غالباً عن قتلى وجرحى في صفوف الأخير، حيث اعتمدت الفصائل الثورية في الآونة الأخيرة على تكتيك جديد وهو عمليات الإغارات المباغتة، والتي باتت مناسبة بعد تمدد قوات نظام الأسد وضعف تحصينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى