أخبار سوريا

“الائتلاف”: نظام الأسد يتعامل مع سوريا بطريقة غير أخلاقية ويتجاهل مآسي السوريين

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم الرحمة، أن نظام الأسد لا يزال يتعامل مع سوريا بطريقة “غير أخلاقية” ويتجاهل المآسي والأزمات على مدى السنوات الماضية.

جاء ذلك في تغريده لرحمة على موقع “إكس” عقب تصريحات بشار الأسد الأخيرة وقال: إن ” نظام الأسد المجرم لا يزال يتعامل مع كامل سورية بطريقة غير أخلاقية ويتجاهل المآسي والأزمات التي خلقها للشعب السوري على مدى السنوات السابقة، ويخرج على إعلامه منفصلاً عن الواقع متحدثاً عن الأحزاب واللجان والسلطة”.

وأشار إلى أن “ما يخفيه نظام الأسد مفضوح تماماً، فالجميع يعلم أن ما يسمى حزب البعث في سوريا هو نفسه نظام الأسد ولا يمكن الفصل فيما بينهما”.

وبحسب رحمة “منذ انقلاب حزب البعث في سوريا عام 1963 ووصول حافظ الأسد للسلطة، دخلت سوريا في نفق مظلم ساده الظلم والقمع والقتل والاعتقال والتغييب، وطوره المجرم بشار إلى الكيماوي والبراميل المتفجرة وما شهدته البلاد من فظائع مروعة”.

وأضاف أن “سوريا أصبحت منذ ذلك الحين بلد الحزب الواحد الذي سيطر على جميع مفاصل الدولة، بما في ذلك الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية والإعلام والاقتصاد وغيرها”.

وشدد رحمة، على أن “الشعب السوري بذل التضحيات الكبيرة في سبيل الخلاص من نظام الأسد وسيطرة الحزب الواحد، والوصول إلى الحرية والتعددية السياسية وحكم القانون، وما يزال السوريون ثابتين على مطالبهم المحقة ومصرين على تحقيق العدالة بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه”.

وتحتوي مقابلات وتصريحات بشار الأسد الكثير من النقاط المثيرة للجدل والسخرية لا سيّما مع محاولة تصوير نفسه بشكل فلسفي متعال محاولاً الخروج من وصفه الحقيقي بأنه مجرد قاتل وسفاح وضيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى