محليات

ولكم في القلب ذكرى.. ثلاثة أعوام على استشهاد رائد الفارس وحمود جنيد

يصادف اليوم الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، الذكرى الثالثة لاستشهاد الناشطين الإعلاميين رائد الفارس وحمود جنيد في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب.

وبهدف إحياء الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد أبرز رموز الحراك السلمي في الثورة السورية، أقامت جامعة حلب الحرة بالاشتراك مع راديو فرش اليوم الثلاثاء، ندوة ثقافية بعنوان “التنظيم والتعليم.. تجارب في الثورة السورية”.

ويشارك في الندوة ممثلين عن جامعة حلب الحرة ومنظمة اتحاد المكاتب الثورية “urb”.

وسيجري خلال الندوة عرض مجموعة من الصور واللافتات التي خطها الشهيدان رائد الفارس وحمود جنيد، إضافة إلى صور أخرى تشتهر بها مدينة كفرنبل مسقط رأسهما والتي نالت شهرة عالمية كبيرة، كما وسيجري تكريم الطلاب والطالبات المتوفقين في جامعة حلب الحرة.

ووثق الشهيدان رائد الفارس وحمود جنيد خلال عملهما بالمجال الإعلامي عشرات المجازر التي ارتكبها نظام الأسد بحق المدنيين خلال الثورة السورية، ويعتبران من أوائل النشطاء الإعلاميين الذين نشطا في الثورة.

وضمن مسيرته الحافلة في المجال الإعلامي والصحافة الحرة، أسس “الفارس” بالاشتراك مع مجموعة من النشطاء، راديو فرش في مدينة كفرنبل في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني لعام 2013، والتي تعتبر اليوم من أبرز الصروح الإعلامية في المناطق المحررة شمال غربي سوريا.

وكان الشهيدان رائد الفارس وحمود جنيد قد نالا جائزة الشجاعة في الصحافة من معهد “ليغاتوم” في المملكة المتحدة لعام 2019.

وشارك رائد الفارس في العديد من المحافل الدولية التي من شأنها أن تظهر للعالم مدى قوة الشعب السوري وإرادته الصلبة بالاستمرار في الثورة ضد نظام الأسد بالرغم من كل ما تعرض له من مجازر من قبل الآلة العسكرية للنظام، ويشتهر “الفارس” بمقولة “الثورة فكرة والفكرة لا يقتلها سلاح” والتي أصبحت من أشهر العبارات المتداولة من بعد وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى