محليات

معبر “باب السلامة” ينفي استقبال زيارات عيد الفطر

نفت إدارة معبر “باب السلامة” بريف حلب الشمالي والحدودي مع تركيا، في بيان لها أمس الأربعاء الأنباء المتداولة حول بدء استقبال زيارات عيد الفطر من تركيا إلى سوريا في 10 من آذار الحالي.

ويقول مدير معبر “باب السلامة” العميد قاسم قاسم لفرش أونلاين: “إن هناك الكثير من الوكلاء ينشرون إعلانات يستغلون فيها الناس، ويأخذون مبالغ مالية على كل شخص، ونحن نرى دائماً مثل هذه الحالات تتكرر”.

وأكد قاسم، “أننا ننشر دائماً على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتابعها عدد كبير من الأشخاص بياناً، في حال توفر أو وجود إجازات في أي مناسبة كانت، لكيلا يستغل أياً كان أهلنا، لأن هناك الكثير من الأشخاص ينشرون مثل هذه الحالات، لكي يستغلوا الأهالي”.

 وتابع: “يوجد لكل معبر معرفات رسمية له على مواقع التواصل الاجتماعي، وينشر عليه التعليمات بالتنسيق مع الجانب التركي، ولا يوجد هناك حتى الآن أي حديث عن وجود إجازات”.

وأوضحت الإدارة إنها ستعلن أي جديد يخص الموضوع عبر نشر بيان على معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت إدارة المعبر عدم صحة الأنباء المتداولة عن فتح المعابر لاستقبال السوريين في إجازة عيد الفطر، بدءاً من 10 من الشهر نفسه، بحسب بيان نشرته إدارة المعبر عبر صفحتها على “فيس بوك”.

وستعلن إدارة المعبر أي جديد يخص إجازة عيد الفطر عبر المعرفات الرسمية للمعبر، بعد أن تداولت مواقع وصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن فتح المعبر في التاريخ المذكور.

وترتبط الحدود السورية مع تركيا بنحو عشرة معابر حدودية، ولكنها ليست مفعلة كلها، وهي: “باب الهوى” بريف إدلب، و”باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، و”الراعي”.

ويقيم في تركيا نحو ثلاثة ملايين و746 ألف لاجئ سوري، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية في 24 من شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى