أخبار سوريا

فريق الأيادي الذهبية التطوعي يطلق حملة للتوعية بمرض الكوليرا شمال سوريا

أطلق فريق الأيادي الذهبية التطوعي حملة للتوعية بمرض الكوليرا وطرق الوقاية منه في مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، وذلك باعتبار التوعية الصحية أحد مقومات الصحة الأولية.

ومع ازدياد الخوف من انتشار الكوليرا في شمال غرب سوريا، وخاصة بعد تسجيل أول إصابة بهذا المرض في مدينة جرابلس، بدأت العديد من الفعاليات الاجتماعية بحملات توعية صحية للتعريف بالمرض وطرق الوقاية منه.

ويقول المدير التنفيذي لفريق الأيادي الذهبية التطوعي سامي الصوان لفرش أونلاين: “قررنا القيام بحملات التوعية الصحية لمرض الكوليرا، حيث شملت العديد من الأنشطة وطباعة البروشورات ووضعها في العديد من الأماكن العامة والخاصة كالمدارس والمساجد وروضات الأطفال والأفران والمعاهد”.

وأضاف الصوان أن الفريق قام أيضاً بندوات توعية صحية عن مرض الكوليرا عبر برنامج ZOOM، تضمنت العديد من المحاور كالتعريف بالمرض والأعراض وكيفية العدوى وطرق الوقاية والعلاج وبعض الاختلاطات المرافقة للمرض وذلك بهدف إيصال المعلومات لأكبر عدد ممكن من الناس.

ودعا الصوان الأهالي إلى ضرورة التقيد بقواعد النظافة العامة وغسل الأيدي بشكل جيد، بالإضافة لغسل الخضار والفواكه قبل استعمالها.

وسبق أن حذر الدفاع المدني من وصول مرض الكوليرا إلى مناطق الشمال السوري، معتبراً أن الكوليرا من الأمراض الخطيرة التي من الممكن أن تسبب الوفاة خلال ساعات قليلة من الإصابة نتيجة التجفاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى