أخبار سوريا

تزايد الإصابات بمرض الكوليرا شمال غربي سوريا

أصدر فريق “منسقو استجابة سوريا” بياناً اليوم الأحد، أكّد فيه أنّ الإصابات المُسجلّة بمرض كوليرا في مناطق شمال غربي سوريا وصلت إلى 24 حالة مثبّتة من أصل 274 حالة مُشتبه بها.

ورجّح البيان، ازدياد حالات الإصابة خلال الفترة القادمة، في حال عدم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع الانتشار بين السكان المدنيين، وفقدان السيطرة على الانتشار في المنطقة.

وحذر الفريق من خلال بيانه من تدهور القطاع الطبي في المنطقة بشكل أكبر تحت الضغط الإضافي الذي سببه تسجيل الإصابات بالكوليرا في شمال غرب سوريا، مطالباً المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم الصحي للقطاع الطبي في المنطقة.

وجدد البيان رفضه للقيود المفروضة على العمل الإنساني في شمال غرب سوريا من خلال حصر دخول المساعدات الإنسانية ضمن معبر واحد وإغلاق معبر باب السلامة شمال حلب، الأمر الذي سينعكس سلباً على الواقع الطبي في المنطقة.

وأبدا الفريق تخوفه من تسجيل حالات إضافية ضمن المخيمات المنتشرة في الشمال السوري وتحولها إلى بؤرة كبيرة للوباء يصعب السيطرة عليها وخاصة أن أغلب المخيمات تعاني من نقص كبير من مستلزمات الأساسية، وفق البيان.

وختم الفريق بيانه، بدعوة جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى توفير الحماية والدعم الذي يعطي الأولوية لأكثر الفئات ضعفاً وهذا يشمل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى