محليات

الدفاع المدني لفرش: حملات التوعية بمخاطر الكوليرا وتجهيز مراكز للحالات الإسعافية من أولوياتنا

تستمر مؤسسة الدفاع المدني شمالي غرب سوريا بإقامة جلسات التوعية بمرض الكوليرا ومخاطره وطرق الوقاية منه، في ظل التخوف من تفشي المرض في المنطقة.

وحذر الدفاع المدني من ازدياد انتشار المرض في سوريا، وأكد بأن الكوليرا مرض يصيب مختلف الفئات العمرية وقد يؤدي إلى إسهال حاد وإقياء، ويمكن أن يصبح قاتلاً بسرعة بسبب الجفاف الذي يسببه إذا لم يتمّ علاجه.

وفي حديث لفرش قالت المتطوعة فاطمة العبيد، إن أهم إجراء يقوم به الدفاع المدني في الوقت الحالي هو حملات التوعية وحاليا نكثف هذه الحملات في جميع مراكزنا شمالي غرب سوريا.

وأضافت العبيد أن المؤسسة تنسق مع الجهات العاملة لاحتساب نسبة ارتفاع الحالات وتعمل على تجهيز مراكز للاستجابة للحالات الإسعافية، وتعمل فرقنا على فحص مصادر المياه التي تخدم عدة مدارس في المنطقة بالإضافة لجهود التعافي المبكر وإصلاح البنية التحتية المنهكة بسبب استمرار الحرب، وتحسين خدمات الصرف الصحي وترحيل مكبات النفايات وتجريفها.

وأصدر فريق منسقو استجابة سوريا، بياناً بشأن تزايد أعداد الإصابات المسجلة بمرض الكوليرا في شمال غربي سوريا، وأصدر مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم سابقا، تقريرا يكشف تسجيل 4 إصابات جديدة ترفع حالة الإصابات المسجلة في شمال غرب سوريا إلى 24 حالة، مع وجود 297 حالة اشتباه جلها في جرابلس شرقي حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى