أخبار سوريا

عبد الملك الحوثي يدعو نظام الأسد لتفعيل “استراتيجيّة الردع” للرد على إسرائيل

دعا قائد ميليشيا “أنصار الله” المواليّة لإيران في اليمن عبد الملك الحوثي، نظام بشّار الأسد إلى الردّ على ما وصفه بالاعتداءات الإسرائيليّة على سوريا.

جاء ذلك في كلمةٍ له قال فيها:” سوريا اليوم هي عدوة إسرائيل، وسبب القصف المتكرر على المدن السوريّة هو غياب استراتيجيّة الردع”، على حدّ تعبيره.

وأعرب الحوثي، عن أمله في أن يفعّل نظام الأسد “استراتيجيّة الردع” لردع إسرائيل، والردّ على الضربات التي تطال سوريا بضرباتٍ تطال المدن الإسرائيليّة.

وادّعى قائد ميليشيا “أنصار الله”، أنّ “ترك الجهاد” يُشكلُّ خطراً حقيقياً على الأمّة، وأنّ عدم الردّ على الأعداء سيتيح لهم المجال للتعدّي والطمع أكثر، على حدّ قوله.

تأتي تصريحات عبد الملك الحوثي بالتزامن مع إطلاق ثلاثة صواريخ من سوريا باتّجاه منطقة الجولان المحتلّة مساء أمس السبت.

وقال “هيئة البث الإسرائيليّة”، إنّ الدبابات الإسرائيليّة ردّت على القصف، واستهداف مواقعاً داخل الأراضي السوريّة.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنّ إحدى القذائف اجتازت الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة جنوبي هضبة الجولان.

وأعلنت ميليشيا “لواء القدس” الموالية لنظام الأسد وإيران في بيانٍ لها، عن مسؤوليتها في إطلاق الصواريخ باتّجاه الجولان المحتل.

كما أنّ الإعلام الموالي لنظام الأسد ذكر أنّ القصف الذي استهدف الجولان مصدره “تل الجموع” بين مدينة نوى وبلدة تسيل التي تقع سيطرة ميليشيات إيرانيّة موالية لنظام الأسد.

يذكر أن إسرائيل تشن منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطال مواقع وأهداف إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى