محليات

للتخفيف عن المدنيين.. فرق الدفاع المدني تقوم بصيانة طريق مخيم النور بريف إعزاز

قامت فرق الدفاع المدني بفرش طريق مخيم النور في منطقة إعزاز شمالي حلب بالبقايا وتسويتها للحد من صعوبة تنقلات المدنيين ووصولهم إلى المرافق العامة، وذلك تلبية لمطالب الأهالي في المخيم.

ويخدم الطريق عشرات العوائل من ذوي الهمم، بحسب ما أوضح مدير مركز الدفاع المدني في مدينة إعزاز الأستاذ حسين الحاج لفرش أونلاين.

وقال الحاج: “تم التواصل معنا من قبل الأهالي في شارع مخيم النور ذوي الهمم، وأوضحوا لنا معانتهم مع الطريق المؤدي للمخيم، وبناءً على ذلك قمنا بالاطلاع على المكان والترتيب للعمل بالنسيق مع الفعاليات المدنية في هذا الشارع، علماً أن هذه الأعمال تندرج ضمن فعاليات الدفاع المدني لتعزيز الصمود المجتمعي”.

وأضاف الحاج: “أن فرق الدفاع تقوم بالمشاركة في النشاطات التي تخفف الأهالي بوضع السواتر للوقف في وجه السيول التي تتشكل شتاءً مهددة استقرار أهلنا في المخيمات”.

وأوضح، أن فرق الدفاع تقوم أيضاً بحفر قنوات لتصريف المياه وإبعادها عن المخيمات ومساعدة المدنيين في التعامل مع تجمع المياه وشفطها وتحويلها إلى خارج التجمعات السكنية للمدنيين.

وأشار الحاج، إلى أنهم يقومون بتدوير أنقاض القصف والزلزال وتحويلها إلى بقايا ثم يتم فرشها في الطرقات لمنع تشكل الأوحال، بالإضافة إلى صيانة شبكات الصرف الصحي والمياه في المخيمات والتجمعات السكنية لتخفيف من العبء على الأهالي والتقليل من خطر انتشار الأوبئة والأمراض.

يأتي هذا المشروع ضمن عدة مشاريعَ مماثلة تقوم بها فرق الدفاع المدني في ريف حلب لتخفيف المعاناة عن السكان خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى