محليات

الدفاع المدني يحذر من عاصفة غبارية تضرب مناطق شمال غربي سوريا

قال الدفاع المدني السوري في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “إن عاصفة غباريّة قويّة تصل سوريا اليوم الأربعاء، وتزداد وتيرتها يوم الجمعة المقبل، موجّهاً عدة نصائح للأهالي في مناطق شمال غربي البلاد للتعامل معها”.

وأضاف: “أن تأثير العاصفة قد يكون في البداية على الأجزاء الشرقية من سوريا، بشدة خفيفة، وتزداد وتيرتها يوم الجمعة على كامل البلاد، حيث يستمر تأثيرها حتى مطلع الأسبوع المقبل”.

وأوصى الدفاع المدني مرضى الربو بعدم الخروج من المنازل حتى انتهاء العاصفة، والتأكّد من وجود الأدوية اللازم، وأيضاً ارتداء الكمامة في حال الخروج الاضطراري، وإغلاق النوافذ والأبواب لمنع دخول الغبار، وغسل الوجه والأنف باستمرار.

ودعا الأهالي في المخيمات إلى تثبيت خيامهم بشكل جيد والابتعاد عن إشعال النيران في محيطها، وتثبيت ألواح الطاقة الشمسية وعدم الاقتراب من الأبنية التي تعرضت للقصف.

وطلب من السائقين تفقّد الحالة الفنية للسيارات، وتخفيف السرعة، وعدم ركوب الدراجات النارية خلال أيام العاصفة إلا للضرورة القسوة.

وسبق أن ضربت عاصفة غبارية قوية مناطق شمال شرقي سوريا بداية الشهر الجاري، ما أدى لإصابة شخصين وتضرر عدد من خيام النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى