محليات

وفاة شخصين غرقاً بتجمعات ومسطحات مائية غربي إدلب

توفي شاب وطفل غرقاً خلال اليومين الماضيين، في تجمعات ومسطحات مائية بريف إدلب شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “إن فرقنا تلقت بلاغاً بغرق طفل في تجمع مائي بقرية الشغر في ريف إدلب الغربي، وعلى الفور توجه أقرب فريق إسعاف إلى المكان، وعند وصولهِ كان والد الطفل قد أخرجه من التجمع المائي وهو على قيد الحياة، وتم نقل الطفل من قبل الفريق إلى مشفى الكلاوي في جسر الشغور حيث توفي هناك”.

وأضاف: “أن فرقه انتشلت جثمان شاب يبلغ من العمر 19 عاماً، توفي غرقاً في مياه نهر العاصي بالقرب من بلدة عزمارين غربي إدلب، بعد بلاغ من المدنيين عن جثة طافية على مياه النهر”.

وكان الدفاع وثق وفاة 17 شخصاً إثر حوادث الغرق في المسطحات المائية شمال غربي سوريا منذ بدء العام الجاري 2024، حتى منتصف شهر حزيران الحالي، كما أن فرق الإنقاذ المائي استجابت لأكثر من 37نداء استغاثة

وأوضح: “أن من بين17 شخصاً المتوفين غرقاً 5 أطفال، بينما تم إنقاذ 5 أشخاص بينهم 3 أطفال”.

وحذّر من “أنّ المسطحات المائية في شمال غربي سوريا (نهري الفرات والعاصي، وبحيرة ميدانكي، وسواقي المياه في سهل الروج وعفرين) خطرة وغير صالحة للسباحة”.

يذكر أن فرق الدفاع المدني أنقذت خلال العام الماضي 52 مدنياً من الغرق، في حين انتشلت جثامين 30 شخصاً من بينهم 20 طفلاً قضوا غرقاً في الأنهار والبحيرات شمال غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى