أخبار سوريا

صحيفة إسرائيلية: بشار الأسد على المحك في حال دخلت ميليشيا “حزب الله” المعركة

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أمس الإثنين، إن نظام الأسد ورئيسه بشار الأسد على المحك في حال دخلت ميليشيا “حزب الله” المعركة إلى جانب حماس.

وأوضحت الصحيفة، أن رسائل سلّمت إلى زعيم حزب الله، حسن نصر الله من مسؤولين كبار في الحكومة الفرنسية، حملت تهديداً ينص، “باستخدام القوة البحرية الأمريكيّة وإلحاق أضرار محتملة بدمشق وبشار الأسد”.

وذكرت الصحيفة، أن المسؤولين الفرنسيين أوصلوا رسالة إسرائيل التحذيرية من أن انضمام ميليشيا “حزب الله” إلى الحملة سيؤدي إلى أن تفكر إسرائيل في مهاجمة نظام الأسد، بما في ذلك أمن الأسد الشخصي، إلى حد القضاء عليه.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إسرائيل تجري محادثات مع البيت الأبيض الذي يعمل للحصول على موافقة الكونغرس للسماح للقوات الأمريكيّة بالمشاركة في حملة محتملة ضد ميليشيا حزب الله، نقلاً عن مصادر سياسية.

ولفتت، إلى أن مصادر سياسية رفيعة المستوى تأمل ألا يكرر نصر الله زعيم الميليشيا الخطأ الذي أوقعه في المشكلات في حرب لبنان الثانية عام 2006.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعلن الأحد الماضي، أنه أوعز إلى مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “فورد” بالإبحار إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لتكون مستعدة لمساعدة إسرائيل بعد الهجوم الذي شنته حماس.

في حين أكد بيان لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الأحد، أن الولايات المتحدة اتخذت خطوات لتعزيز مكانة وزارة الدفاع في المنطقة من أجل دعم جهود الردع الإقليمية.

وأوضح البيان، أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم معدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخيرة، للجيش الإسرائيلي اعتباراً من اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى